5 Essential Elements For تخسيس الجسم

Wiki Article



النساء اللاتي يُمارسنّ اليوغا يكون عادة وزنهنّ أقل من غيرهنّ، وكذلك الرجال، ويعود السبب في ذلك إلى أن الاسترخاء يُقلل من تناول الأطعمة الزائدة عن حدها.

بعد تقييم تحدياتكَ الشخصية لفقدان الوزن، جَرِّبْ وَضْع استراتيجية لتغيير العادات والمواقف التي خرَّبَتْ جهودكَ الماضية تدريجيًّا.

على سبيل المثال، يمكنك صعود الدَّرَج ونزوله عدة مرات بدلًا من استخدام المصعد أو يمكنك الوقوف في آخر ممر التسوق.

حتى هذا المستوى من فقدان الوزن يمكن أن يساعد في تقليل خطورة حدوث مشاكل صحية مزمنة، مثل مرض القلب والسكري من النوع الثاني.

Research on young Grown ups has also demonstrated the hormonal effects of consuming a substantial protein breakfast can previous for numerous several hours.

اطلب وجبة أولى بدلًا عن الوجبة الرئيسة وأضيف سلطة الخضار مع الصلصة بجانبها.

في العادة تحدث زيادة الوزن بسبب استهلاك سعراتٍ حراريّةً أكثر من التي يحتاجها الجسم،[١] أمّا خسارة الوزن فتحدث نتيجة اتباع حميةٍ غذائية، وممارسة التمارين الرياضية، وفي العادة فإنّ ما يسبب خسارة الوزن في معظم الحالات تعرّف على المزيد هو خسارة الكتلة الدهنيّة في الجسم، ولكن في حالات اتّباع حميةٍ قاسيةٍ جداً، أو خسارة وزنٍ كبيرٍ جداً قد يخسر الجسم البروتين وعناصر أخرى.[٢]

الاعتماد طوال اليوم على الوجبات الخفيفة عالية السعرات الحرارية.

عدم التهام الطعام أمام جهاز التلفاز، لأن هذا السلوك غالباً يدفع إلى استعمال كميات أكبر من الأكل من دون وعي.

عدم التسرع في خفض الوزن، لأن هذا الأسلوب سيجعل من استرداد الكيلو غرامات المفقودة بأسرع من البرق.

يُنصح باتباع هذه الاستراتيجيات المُثبتة لإنقاص الوزن وتحسين الصحة.

تجنّب إضافة البقسماط على الخضار وقَلْيِها أو إضافة الصلصات عالية الدهون؛ لأنّ ذلك يزيد بشكلٍ كبير من عدد السعرات الحرارية في الطبق.

يعتمد على سبب السمنة أي اذا ما كانت ناجمة عن مرض محدد كأمراض الغدد، أو عن سوء التغذية الإفراطي، أو عن قلة الجهد المبذول أو غير ذلك من الأسباب ولكل حالة علاجها الخاص

٢.٢ كيف أميز بين خسارة الدهون والعضلات عند نقصان الوزن؟

Report this wiki page