The 5-Second Trick For العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

تناول وجبة خفيفة تحتوي على الألياف والبروتين، للمساعدة في إبقائك ممتلئة مثل الفليفلة الحلوة، أو الجزر، شرائح التفاح مع زبدة الفول السوداني، أو شريحة من الخبز المحمص مع البيض المسلوق.

تقييم حالة الثديين، والكشف عن وجود تحجر أو التهابات فيها.

ينصح بممارسة المشي، وتمارين رفع الحوض، والأنشطة الهوائية، واستخدام كرة التمارين الرياضية،والسباحة، والتمارين الرياضية المائية بمجرد توقف النزيف، واليوغا.

ننصحكِ باستخدام الفوط الصحية حتى يتوقف التسرُّب. أيضًا، مارسي تمارين عضلات القاع الحوضي (كيجل) للمساعدة على شدِّ عضلات القاع الحوضي والتحكم في المثانة.

من الطبيعي جدًا شعور المرأة بعدم الارتياح بعد عملية الولادة، إذ يتطلب تعافي الجسم بعض الوقت، في ما يأتي بعض طرق العناية بالجسم بعد الولادة الطبيعية:

بقرب انتهاء فترة النفاس، تهتم السيدات بجلب أعشاب وبخور خاص لمنطقة المهبل من عند العطارين، ومن مكونات المغطس المهبلي أعشاب من:” كدباغ، والملح الخشن، وقشر الرمان” ويساعد هذا المغطس على تطهير مكان الجرح وتسريع اللتئامه، أما البخور فهناك ما يُعرف شعبيًا باسم بخور “كبو” للنفاس، والذي تبخر به السيدة مهبلها بعد انتهاء الأربعين، حيث يُعتقد أن له دور في تضييق المهبل ما بعد الولادة وخصوصًا الطبيعية.

تفحص منطقة البطن للتأكد من عدم وجود طراوة فيها، والكشف عن الجرح في حالة الولادة القيصرية.

قد افتح يستمر ألم الجرح لبضعة أسابيع. وقد تستغرق التمزقات الأكبر حجمًا وقتًا أطول للشفاء. لتخفيف الألم:

تبدأ النساء بالتساؤل عن صحة الأم بعد الولادة وصحة المولود، وعما إن كانت الأمور على ما يرام، لذلك نضع هنا بين يدي السيدات الحوامل المقبلات على الولادة أهم التوصيات التي تخص الرعاية الصحية للأم بعد الولادة، وأهم الإجراءات التي يجب اتخاذها منذ الساعات الأولى.

لانك الأهم احجزي موعدك مع طبيب النسائية في عيادة ويب طب الإلكترونية احجز الآن احجزي الآن احجزي موعد في عيادة ويب طب الإلكترونية ×

التخلّص من المياه الزّائدة في الجسم، والتي تجمّعت خلال الحمل.

افضل اختبار لحوض المراه هو الولاده اذا كان هناك ضيق طبعا سوف ياخر الولاده واحيانا يجب عمل عمليه

اجلسي في حمام ماء دافئ وعميق بشكل كافٍ لتغطية الأرداف والفخذين لمدة خمس دقائق. استخدمي الماء البارد إذا وجدتِ أن مفعوله أفضل في تخفيف الألم.

من المعروف أن وزن المرأة بعد الولادة يختلف عن وزنها الطبيعي، وجميع النساء تسعى لفقدان وزنها الزائد بعد الولاة، إليك أبرز النصائح والإجراءات لخسارة الوزن الزائد هذا:

Report this wiki page